منتدي يختص بكل ما يهم الشباب و البنات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفراق هو الموت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rose
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 25/11/2009

مُساهمةموضوع: الفراق هو الموت   الإثنين ديسمبر 21, 2009 2:47 pm

نقول (فراق) فهذه الكلمة على حد صغرها الا ان داخلها تكون المعاني كبيرة جدا ، فالفراق و عند الموت و عند الرحيل و فراق عند الوجود (فراق المشاعر و الاحساس).

اما (فراق الموت) صعب و مؤلم و فيه ما يكفي من باقات الاحزان و تكون نعمة النسيان هنا صعبة في بادئ الامر فالنسيان ليس للشخص بل للحزن او حتى تخفيه ولكن بمرور الزمن قد تتناسى بالتدريج لا اكراه تكون نعمة النسيان هنا صعبة في بادء الامر فالنسيان ليس للشخص بل لأننا نعرف و ندرك ان الكأس نشرب منه جميعاً.

فالفراق هنا قد يكون معلوم لأن لكل انسان اجله و نهايته.

وإذا رجوت المستحيل فأنما تبني الرجاء على شفير هارٍ

و البقاء في الحياة هو من المستحيلات، اما (فراق الرحيل) يكون اصعب.

خاصة مع الام على ابنتها عند الرحيل او العائلة عند فراق صاحبها فهنا يكون الى جانب البعد و القلق و الاشتياق للبعيد و هنا تعكس الحقيقة للمثل القائل (البعيد عن العين بعيد عن القلب) فمن هنا نعرف ان البعيد لا ينسى ابداً بل على العكس فقد يأخذ المكانة الكبيرة في داخلنا وخاصة اذا كان لا يحتمل.

(اما فراق الشعور و الاحساس) فهي اشد وقعاً من سابقتها فهنا الخصام و النوايا السيئة تلعب دورها و تجعل شخصها كالعدم إمامنا و النظر إليه مؤلم، ومحطم آثاره الندم بمعرفته و من جانب آخر عند فراق شخص بعد قضاء أيام عليها ابداً، فيكون الفراق مؤلماً لأننا قد لا نراه و قد نراه صدفة. و الفراق المحتم الذي هو من غير ارادة الانسان غير ان الايام و الظروف هي التي عملت على التفرقة فيكون مؤلماً لكل الاطراف و هنا النسيان يكون مُحال و يترك للاحزان نعمل اعمالها ووقعها على الانسان وآه آه من فراق القدر فيكون كالسكين و نزفها لن ينقطع الى امد الحياة، فقد ترى الذي غدر ونتكلم معهُ ونشاطره الاحداث الا ان الفراق يكون فراق الاحساس فراق لفقدنا احساسنا حول من غدر بنا احساس الحب. فلكل فراق و على اشد وقعه لكل امر هو ليس من صنيعنا. فنقول كما قال الشاعر:-

فأقنع بما قسم المليك فأنما قسم الخلائق بيننا علامها.

و لكن على الرغم من هذا فان الحبيب لن ينسى وسيبقى الى نهاية العمر نفتقده ونتذكر كلامه وتصرفاته وضحكاته الجميلة التي تعيش في القلب الرحيم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Layali
عضو ماسي
عضو ماسي


عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 07/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: الفراق هو الموت   الأربعاء ديسمبر 23, 2009 10:31 am

طبعا موضوع حلو ولكنه حزين بعض الشيء ، النسيان هو الحل أو التناسي سواء لفراق الموت أو فراق المحبين أو أي نوع من الفراق ولكن المشكلة لما الانسان من النوع الذي لا ينسى بسهولة كما يقولون فتبقى الكلمات أو الاشياء المشتركة ترن في العقل والاذن طول الوقت وفي كل موقف نتذكر ونتذكر وهنا يكمن الالم عندما لا نستطيع النسيان بسهولة فأعتقد أنه أذا كنا نريد ان ننسى شيء مؤلم لازم نشغل أنفسنا بشء آخر جميل نتذكره أو نعيشه قد يكون صعب ولكن لا بأس أما نسيان الحبيب أو الاحباب بشكل عام فهو شبه مستحيل ولا يمكن ذلك حتى لو حاولنا أتكلم عن تجربة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rose
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 25/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: الفراق هو الموت   الأربعاء ديسمبر 23, 2009 6:04 pm

ميرسى جدا ياليالى على اهتمامك
وانا كتبته لفقدان شخص عزيز فجاة
اسفة لو الموضوع سببلك اى ضيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفراق هو الموت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MANAL AMMAR WORLD :: منتدي منال عمار الاسلامي :: الحوار الاسلامي-
انتقل الى: